يسرا اللوزي تتعرّض للتنمّر مجدداً... ابنتي الصماء ألهمتني

يسرا اللوزي تتعرّض للتنمّر مجدداً... ابنتي الصماء ألهمتني

يسرا اللوزي تتعرّض للتنمّر مجدداً... ابنتي الصماء ألهمتني

/ في 30 Dec 2020
بواسطة Alam Aldrama
فجّر أحد متابعي الفنانة المصرية يسرا اللوزي، أزمة لا إنسانية عبر "إنستغرام" بعد أن وصفها في تعليق بكونها "أم الطرشة" أي أنها أم لطفلة صمّاء.
 
يسرا اللوزي، ردّت على صاحب التعليق اللاأخلاقي: "شكراً على ذوق حضرتك، أنا قرّرت أستغل كلامك اللطيف عشان أقدم التوعية بخصوص هذا المصطلح، أولاً المصطلح الصحيح والمقبول هو الصم وضعاف السمع وليس الطرش أو البكم، ثانياً أحبّ أن أعبر عن فخري بكوني والدة طفلة صماء، لأنها علمتني أشياء كثيرة جداً وأصبحت إنسانة وأمّاً أفضل بسببها، ومتأكدة أنها ستصبح إنسانة مثقفة ومتفوقة، ولن تحتاج مساعدة من أحد كي تحقق حلمها".
 
وأضافت يسرا في ردها على الشاب: "ثالثاً... البنت الصماء ألهمتني أن أتكلم في البرامج، وأطالب بالكشف المبكر للمواليد على حاسة السمع، وهذا سيساهم بشكل إيجابى في حياة عائلات كثيرة ويسمح للأطفال الصم وضعاف السمع، لإيجاد الدعم منذ الصغر كي لا يكونوا عبئاً في هذا المجتمع (المريض للأسف)".
 
وختمت يسرا: "بالتالي هذه الطفلة الصماء، لها إنجازات أثّرت في شعب كامل، على رغم أن عمرها 6 سنوات، أتمنّى أن توضح لي ماذا أنجزت أنت بحياتك".
 
الجدير بالذكر أن يسرا اللوزي تحدثت كثيراً عن تجربة مرض ابنتها الكبرى، التي فوجئت بعدم قدرتها على السمع في عمر لم يتجاوز العام ونصف العام، وتأكدت من ذلك من خلال اختبارات السمع التي خضعت لها، واضطرت يسرا اللوزي، أن تجري عملية زراعة قوقعة لابنتها كي تتمكن من السمع بشكل صحيح.
 
ودشّنت حملات عدّة من شأنها توقيع الكشف المبكر على حديثي الولادة في مصر، لاكتشاف مشاكلهم السمعية ما يساعد في العلاج بشكل سريع، وأكدت أن خبرتها غير الكافية في تربية الأطفال كانت سبباً في اكتشاف مرض طفلتها متأخراً.
 
كانت يسرا اللوزي، أنجبت طفلتها الثانية في منتصف العام الحالي، وشاركت جمهورها بجلسة تصوير أظهرت خلالها ملامح حملها، إلا أن ذلك عرّضها لانتقادات واسعة من متابعيها عبر "إنستغرام"، لكنها كانت حريصة على توضيح أنها كانت تهدف من خلال الصورة، إلى توثيق أهم المراحل التي تمرّ بها كل السيدات.
 
يسرا اللوزي، أيضاً تعرضت للتنمر بسبب زيادة وزنها الملحوظة، بعد ظهورها ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وعلقت اللوزي على هذا الأمر بأنها اكتسبت مزيداً من الكيلوغرامات عقب إنجاب طفلتها الثانية، مستنكرة السخرية من ذلك في مجتمع شرقي يتميّز بنسائه غير النحيفات بخلاف المجتمع الأوروبي.
تدوينة ذات صلة
video image

بواسطة Alam Aldrama / في

5 months ago / 0

طرح المخرج رؤوف عبدالعزيز، أمس، عبر حسابه على موقع فايسبوك، البرومو الرسمي لمسلسل "الطاووس"، من بطول…

المزيد
video image

بواسطة Alam Aldrama / في

5 months ago / 0

دافعت الفنانة السورية أمل عرفة عن طليقها الفنان عبدالمنعم عمايري، في وجه الانتقادات الحادة التي تعرض…

المزيد