جراحات دقيقة وإصابات بأورام... فنانون تعرّضوا لأزمات صحية في 2020

جراحات دقيقة وإصابات بأورام... فنانون تعرّضوا لأزمات صحية في 2020

جراحات دقيقة وإصابات بأورام... فنانون تعرّضوا لأزمات صحية في 2020

/ في 30 Dec 2020
بواسطة Alam Aldrama
ساعات تفصلنا عن انتهاء العام الجاري 2020، الذي وصفه الجميع بأنه كان عاماً استثنائياً حمل في طياته كوارث وأزمات، وانتشار أوبئة، شلَّت حركة العالم أجمع، أيضاً لم يمر هذا العام مرور الكرام على عدد من نجوم الوسط الفني، إذ تعرضوا خلاله لأزمات صحية خطيرة، وبعضهم لجأ لإجراء جراحات دقيقة، وفي سياق السطور التالية نرصد أهم هؤلاء.

محمد منير... جراحة دقيقة بالعظام

يعاني الكينغ محمد منير، آلاماً بالعظام منذ سنوات عِدة، ولكن اشتد عليه الأمر هذا العام، ونصحه الأطباء بإجراح جراحة عاجلة بأحد مستشفيات ألمانيا، وبعد أن تم الاتفاق مع أحد الأطباء في ألمانيا وتخصيص غرفة له، تراجع منير وقرر عدم مغادرة مصر، وأجرى الجراحة بأحد المستشفيات الكبرى بالعاصمة المصرية القاهرة، بعد أن سمح له الأطباء بذلك، وعقب هذه الجراحة انتاب جمهور الكينغ حالة من القلق الشديد في انتظار رؤيته مرة أخرى؛ من أجل أن يطمئنهم على حالته الصحية، وهو ما حدث فعلياً من خلال حفل أونلاين، أحياه خلال شهر أيار (مايو) الماضي، وظهر خلاله وهو يجلس على كرسي.


جمال يوسف يُصاب بورم سرطاني 

كشف الفنان جمال يوسف، إصابته بورم سرطاني في البلعوم، اكتشفه خلال شهر نيسان (أبريل) الماضي، أفقده القدرة على التحدث بشكل طبيعي، وخضع لأكثر من ثلاثين جلسة إشعاع، تسببت في عدم قدرته على البلع، أو تناول أي أطعمة، مكتفياً بتناول السوائل فقط.

ولكن أثلج جمال يوسف، قلوب محبيه ومتابعيه الذين كثفوا دعواتهم له بالشفاء، بعد أن أجرى تحاليل مرة أخرى أثبتت استجابة جسده لجلسات الإشعاع، وتعافيه من السرطان.


ميار الببلاوي... إجراء جراحة بالقلب
في الرابع من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، أعلن نجل الفنانة المعتزلة ميار الببلاوي، دخول والدته غرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات الولايات المتحدة الأميركية، لمرورها بأزمة صحية، وتوقع الجميع إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، ولكن تبين أنها كانت تخضع لإجراء جراحة دقيقة بالقلب، حيث قامت بتغيير دعامات بالقلب، وذلك وفقاً لتصريحات أدلى بها نجلها.


فرح الهادي... إصابة بورم حميد

الفنانة الكويتية فرح الهادي، كانت قد أثارت قلق جمهورها، خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، بعد إعلان مرورها بوعكة صحية، خضعت إثرها لإجراء عدة فحوصات طبية، كشفت إصابتها بورم حميد، مطالبةً جمهورها بعدم الانزعاج، بخاصة أنها لن تضطر لإجراء جراحات لاستئصاله.


حسناء سيف الدين ... خمسة أورام

أيضاً أعلنت الفنانة الأردنية حسناء سيف الدين، إصابتها بخمسة أورام في الرقبة، وكان من المُقرر أن تخضع لإجراء عمليات جراحية، ولكن اكتشف الأطباء إصابتها بتجلطات دموية، وتضطر حسناء سيف الدين، لإرجاء عمليات استئصال هذه الأورام لحين علاجها من هذه الجلطات.


مارسيل خليفة... إجراء جراحة عاجلة

خلال شهر تموز (يوليو) الماضي، تعرض الفنان اللبناني مارسيل خليفة، لأزمة صحية مفاجئة، استلزمت سفره إلى أستراليا من أجل إجراء عملية جراحية بالقلب، حيث عانى انسداداً بشرايين القلب، وتكللت تلك الجراحة بالنجاح.


سمير غانم... إجراء عملية جراحية وأسرته تكتمت على الأمر
 

وفي شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، خضع نجم الكوميديا سمير غانم، لإجراء عملية جراحية لم تكشف أسرته تفاصيلها، وتبيّن هذا الأمر من خلال الفنانة إلهام شاهين، التي تم سؤالها خلال استضافتها بأحد البرامج التلفزيونية عن سر عدم حضور أسرة الفنان سمير غانم، حفل زفاف شقيقها أمير، فأوضحت أن غانم خضع لإجراء عملية جراحية منذ أيام قليلة، ولم تتمكن زوجته الفنانة دلال عبدالعزيز، من الحضور وظلت بجواره لمراعاته، ومتابعة حالته الصحية.
تدوينة ذات صلة
video image

بواسطة Alam Aldrama / في

1 week ago / 0

طرح المخرج رؤوف عبدالعزيز، أمس، عبر حسابه على موقع فايسبوك، البرومو الرسمي لمسلسل "الطاووس"، من بطول…

المزيد
video image

بواسطة Alam Aldrama / في

1 week ago / 0

دافعت الفنانة السورية أمل عرفة عن طليقها الفنان عبدالمنعم عمايري، في وجه الانتقادات الحادة التي تعرض…

المزيد