"يروّج للرذيلة ويخالف التعاليم الدينية"... حملات هجومية على المسلسل السعودي "ضحايا حلال"

"يروّج للرذيلة ويخالف التعاليم الدينية"... حملات هجومية على المسلسل السعودي "ضحايا حلال"

/ في 30 Dec 2020
بواسطة Alam Aldrama
شنّ عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، حملات هجومية على صنّاع مسلسل "ضحايا حلال"، بعد أن تزوجت إحدى بطلاته من طفل لم يتخط الخمسة عشر عاماً، وهو ما تم اعتباره انتهاكاً لحقوق الأطفال، وتشجيعاً على نشر الرذيلة في المجتمع.

وطالب الجمهور السعودي بوقف عرض مسلسل "ضحايا حلال"، ومعاقبة صناعه على هذا المحتوى، الذي وصفوه بالدخيل على المجتمع السعودي، ويخالف عاداته وتقاليده، وتعاليم الدين الإسلامي.

كما اتهم صناع المسلسل بالترويج لـ"بيدوفيليا" أي التحرش الجنسي بالأطفال، وهو ما يشير إلى تدني المستوى الأخلاقي في المجتمع السعودي، ودخوله في مرحلة وخيمة.


واستنكر أحد المغردين، الذين أعلنوا رفضهم، هذا المسلسل أن تهتم الدول الأخرى بإبراز عقيدتهم الرسمية في الأعمال الفنية، والإعلاء من شأنها، ولكن ما حدث في مسلسل "ضحايا حلال" جاء عكس ذلك، وتم الاستهزاء بالدين الإسلامي من خلال الأفكار التي يروج لها المسلسل، والمشاهد الساخنة التي تضمنها.

وأطلق رواد موقع "تويتر" هاشتاغ يحمل عنوان: "ضحايا حلال لا يمثلنا"، مطالبين بإيقاف عرضه، لإهانته لهم وللمجتمع السعودي.

نذكر أن مسلسل "ضحايا حلال" يُعرض حالياً عبر منصة شاهد vip، ويشارك في بطولته: سناء بكر يونس، وخالد صقر، ونسرين الراضي، والعنود سعود، وبدر اللحيد، ولين غرة، وآخرون، والتأليف للكاتبة السورية نور الشيشكلي، وإخراج أحمد مدحت.

ويناقش مسلسل "ضحايا حلال" أيضاً أزمة زواج المسيار، من خلال قصة خمس فتيات يلجأن إلى سيدة تدعى أم نورا، بعد تدهور حالتهم الاقتصادية، وهروبهن من مشاكل، وأزمات واجهتهن بحياتهن الخاصة، فتقنعهن بزواج المسيار، ليجدن أنفسهن قد وقعن ضحايا لهذا النوع من أنواع الزواج.

تدوينة ذات صلة
video image

بواسطة Alam Aldrama / في

1 week ago / 0

طرح المخرج رؤوف عبدالعزيز، أمس، عبر حسابه على موقع فايسبوك، البرومو الرسمي لمسلسل "الطاووس"، من بطول…

المزيد
video image

بواسطة Alam Aldrama / في

1 week ago / 0

دافعت الفنانة السورية أمل عرفة عن طليقها الفنان عبدالمنعم عمايري، في وجه الانتقادات الحادة التي تعرض…

المزيد